ThinkPad X131e أحدث الحاسبات المحمولة للطلاب والمدرسين

الثلاثاء، 18 سبتمبر 20120 التعليقات

أعلنت شركة لينوفو عن حاسوبها المحمول الجديد ThinkPad X131e، والذي صمم خصيصاً للطلاب مع تقنيات تعزز مستوى التحصيل الدراسي، وتصميم قوي صلب يلبي المتطلبات العملية القاسية لاستخدامات الطلبة في المدرسة والبيت.

ويتيح الحاسوب المحمول الجديد الاختيار بين معالجات Intel Core و Intel Celeron أو وحدة المعالجة المسرعة E-Series من AMD لتقديم أداء أقوى.

تشمل وحدات المعالجة المسرعة ثنائية النواة AMD E-300 أو E2-1800 من AMD مرفقين بوحدة الرسوميات AMD Radeon™، أو المعالجين Intel Core™ i3-2367M و Intel Celeron® 877 مع وحدة الرسوميات Intel® HD Graphics.

وتساعد هذه الخيارات الأربعة على تقديم دروس غنية بالوسائط المتعددة. كما يمكن توفير أجهزة ThinkPad X131e المزودة بمعالجات إنتل مع مجموعة برمجيات التعلم Intel Learning Series Software Suite والتي تمثل أداة تعاونية سهلة الاستخدام صممت لإتاحة التعلم الإلكتروني الفردي المستقل، وكذلك للتعلم في الفصول المدرسية، في مختلف أنحاء العالم.


كما يتضمن الحاسب المحمول الجديد ThinkPad X131e النظام الصوتي Dolby Advanced Audio لإنتاج صوت قوي وعميق، إضافة إلى وحدة رسوميات عالية التحديد نابضة بالحياة.

ويتضمن الحاسب مميزات خاصة للتحكم في نشاط الطالب على الحاسب خلال تواجده في المدرسة، حيث يحتوي غطاء الحاسب على ضوء LED يشير إلى حالة النشاط اللاسلكي لمساعدة المدرّس على معرفة ما إذا كان الطلاب يستخدمون تقنية الاتصال اللاسلكي واي فاي في الفصل أم لا.

فهذا الحاسب صمم خصيصاً لتلبية متطلبات بيئة التعليم، فإنه يشتمل على خيارات للتخصيص والأمن تسهّل عمل فريق تقنية المعلومات في المدارس، كما يمكنه معالجة مجموعة متنوعة من مهام الطلاب ونشاطاتهم.

فيستطيع التلميذ والمدرس على الحاسب ThinkPad X131e العمل مع الفيديو وإنشاء العروض التقديمية وحتى إدارة البيانات وغيرها من مهام معالجة الكلمات.


ويتوافر الحاسب المحمول الجديد من لينوفو بشاشة قياسها 11.6 بوصة، كما تشمل تجهيزات الوسائط المتعددة في الحاسب كاميرا ويب تعمل في الضوء الخافت، ووظيفة الاستئناف السريع Instant Resume من لينوفو، والتي تتيح للطلاب الاحتفاظ بالاتصال اللاسلكي (واي فاي) عند الانتقال من فصل لآخر.

ومن المميزات الأخرى التي تتوافر في الحاسب:

- تصميم خفيف الوزن لا يزيد عن 1.8 كج.

- بطارية تشغّل الحاسوب لمدة تصل إلى 8.5 ساعة.

- مفاصل قوية: لأن تكرار فتح وغلق الأجهزة يمكن أن يسرّع تلفها فقد زود الحاسوب المحمول الجديد بمفاصل أكثر قوة تحتمل عمليات فتح وغلق تصل إلى 50 ألف دورة.


- مساند مفاصل من الصلب المقاوم للصدأ: تساعد الحاسوب المحمول على تحمل ضغط أعلى بمقدار 150% على الغلاف.

- لوحة مفاتيح متراصة: تمنع دخول أشياء مثل أقلام الرصاص تحت المفاتيح.

- مروحة مانعة للأتربة: ترشح الأتربة بعيداً عن وحدة المروحة للحفاظ على عمرها.

- كبل قوي لمحول الطاقة: صمم لتحمل وصل الحاسوب وفكه من مقبس الكهرباء بكثرة.

- أداء معزز لمقاومة صدمات القرص الصلب: يحمي القرص الصلب من أضرار السقوط والصدمات من خلال بطانة مطاطية حول القرص.

يذكر أن الحاسب المحمول الجديد ThinkPad X131e يتوافر بألوان حسب الطلب، كما تستطيع المدارس طلب وضع شعارها على الغلاف الخارجي للأجهزة.

ارابيا
Share this article :

إرسال تعليق

إعلانات مدفوعة

 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة Sinai Tech © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر