كيف تلغي إشتراكك بقائمة بريدية مزعجة على Gmail؟

الثلاثاء، 18 سبتمبر 20120 التعليقات

قد يستخدم بعض المروجين للبضائع والمنتجات بريدك الإلكتروني، الذي يستطيع الحصول عليه بسهولة بعدة طرق منها المنتديات على سبيل المثال، للقيام بإشراكك في قائمة بريدية تُغرق بريدك برسائل مزعجة لا تريدها.

وستلاحظ في تلك الرسائل التي يتم ارسالها إلى بريدك الإلكتروني عدم وجود رابط لإلغاء الإشتراك بشكل تلقائي، مما يجعلك تضع علامة رسائل غير مرغوب فيها وهو الامر الذي لا يخلصك من تلك الرسائل.

ويمكن التخلص من ذلك الإشتراك بطريقة سهلة وذلك لمستخدمي خدمة جيميل، البريد الإلكتروني المجاني الخاص بجوجل، بفضل إضافة جديدة دعمت بها الشركة الأمريكية خدمتها.

ولا عليك سوى انتظار ظهور مربع حواري صغير بعد إختيار تصنيف الرسالة كـ (محتوى غير مرغوب فيه) والنقر على زر
إلغاء الاشتراك لتتخلص من تلك القائمة البريدية.


وبتلك الطريقة يمكنك إلغاء الاشتراك أيضاً في القوائم البريدية التي لم تعد بحاجة رسائلها، وإن كان أغلب القوائم البريدية يتاح بها رابط لإلغاء الاشتراك سواء بإرسال رسالة فارغة له أو بالنقر عليه، وذلك حتى لا يعتبرها نظام الفلترة بجوجل كرسائل مزعجة.

يذكر أن الطريقة التي أستحدثتها جوجل تعمل مع القوائم البريدية حتى الآن ولا تشمل كل طرق الإرسال التي يستخدمها قرصان الانترنت إلا أن هناك طريقة أخرى للتخلص من تلك الرسال من صندوق الوارد.

ويمكنك إختيار كل المرسلين للرسائل المزعجة وتحويلهم تلقائياً إلى مجلد منفصل ثم تقوم بإفراغه من وقت إلى آخر، مما يقلل عليك عناء إفراغ تلك الرسائل بشكل منفرد من صندوق الوارد لديك.

1

2

المصدر:ارابيا
Share this article :

إرسال تعليق

إعلانات مدفوعة

 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة Sinai Tech © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر