نوكيا تكشف عن Lumia 920 بويندوز فون 8

الأربعاء، 5 سبتمبر 20120 التعليقات


كشفت نوكيا اليوم الأربعاء، عن أحدث هواتفها التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون، وهو الهاتف Lumia 920 والذي يعمل بالإصدار ويندوز 8 الأحدث من مايكروسوفت.

وطرح الهاتف لوميا 920 بشاشة قياس 4.5 بوصة بدقة وضوح WXGA 768×1280، مع تقنية لمس ذات إستجابة عالية تعمل حتى إذا كنت ترتدي قفازاً قطنياً في يدك.

وينبض بداخل الهاتف معالج كوالكم سنابدراجون S4 والذي يدعم تقنية جديدة على هواتف نوكيا وهي تقنية الشحن اللاسلكي وذلك للبطارية الداخلية للجهاز بقدرة 2000 mAh، والمعالج سرعته 1.5 جيجاهرتز.



ويملك الهاتف ذاكرة تخزين عشوائية (RAM) 1 جيجاهرتز مع ذاكرة أساسية 32 جيجابايت ومساحة تخزين سحابي على خدمة سكاي درايف حتى 7 جيجابايت وخدمة بث الموسيقى بدون مقابل من نوكيا مع إمكانية تنزيل أكثر من 100000 تطبيق من متجر التطبيقات.

ودعمت نوكيا هاتفها أيضاً بخاصية المساعد الشخصي في الملاحة والذي يعمل بالأوامر الصوتية، بخلاف خرائط نوكيا وخدمة نوكيا سيتي لينس أيضاً واللذين يوفرا تصفح الخرائط بدون انترنت كميزة إضافية.




ويعمل بالهاتف كاميرا 8 ميجابيكسل بعدسات كارل زيس القوية وتقنية بيور فيو التي تعد أحد أفضل تقنيات التصوير في الهواتف الذكية المتوافرة في الأسواق حالياً، بخلاف الفلاش الضوئي المدعوم، وكاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل.

ويملك الهاتف تصميم رائع لم يخرج كثيراً عن الإطار الأساسي لتصميم هواتف لوميا إلا أن نوكيا إختارت له الألوان الخاطفة للأبصار، فطرح باللون الأحمر والأصفر والرمادي.


http://tech.arabia.com
Share this article :

إرسال تعليق

إعلانات مدفوعة

 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة Sinai Tech © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر