كيف تكشف تسرب معلومات بريدك الإلكتروني؟

الاثنين، 27 أغسطس 20120 التعليقات

أنتشرت هجمات قراصنة الكمبيوتر والإنترنت على خوادم كبرى المواقع خاصة مواقع التواصل الإجتماعي مما أدى إلى تسريب ملايين عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بهم.

وخرجت بعض الخدمات التي توفر ميزة التحقق من تسرب البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين ضمن عمليات القرصنة تلك، مما يعطيهم فرصة تغيير كلمة المرور قبل وقوع المحذور.

ومن أبرز تلك الخدمات، خدمة «Pwendlist» التي توفر محرك بحث عبر عنوان البريد الإلكتروني للتحقق مما إذا كان قد تم نشر بيانات الدخول الخاصة به على شبكة الإنترنت أم لا.

ويملك الموقع الذي يحمل نفس الإسم، قاعدة بيانات كبيرة تضم عناوين البريد الإلكتروني المسربة من عشرات الخوادم الخاصة بمواقع الانترنت إثر هجمات من قراصنة إلكترونيين.

وعلى المستخدم الذي يجد بريده الإلكتروني ضمن قاعدة البيانات تلك أن يقوم بتغيير كلمة السر على الفور، مع التأكيد على أن الموقع لا يحفظ عنوانين البريد الإلكتروني المدخله إليه -حسب أوضح في سياسة الخصوصية- لذا فلا خوف من إستخدام الخدمة.

ويتمكن المستخدم من الكشف على بريده عبر خدمة «Pwendlist» من هنا، وعليه فقط إدخال عنوان البريد الإلكتروني المعني في نطاق الإدخال في منتصف الصفحة، ثم النقر على زر التحقق «Check»
arabia
 
Share this article :

إرسال تعليق

إعلانات مدفوعة

 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة Sinai Tech © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر