عناوين مواقع الانترنت تصبح أكثر تخصصاً

الاثنين، 27 أغسطس 20120 التعليقات

أقتربت الخطوة الأخيرة لإحداث نقلة كبيرة في عالم الانترنت، فبعد اعتماد البروتوكول IPv6 وإتساع الشبكة العنكبوتية بشكل مهول، حان الدور على توسع جديد ولكن في أسماء عناوين مواقع الانترنت المعروفة “بالنطاقات”.

الخطوة تلك التي مهدت لها منظمة الآيكان “ICANN” بطرح التسجيل لإمتدادات النطاق الرئيسي العلوي ” top level domains” لتصبح عناوين مواقع الانترنت أكثر تخصصاً.

فمنذ أيام نشرنا في ارابيا تكنولوجي طلب إمارة دبي الحصول على واحد من تلك الإمتدادات الجديدة على أن يكون بإسم الإمارة الإماراتية “dubai.”، وهو جزء من التخصص الذي ستمنحه تلك الإمتدادات.

ببساطة فقد أصبح للشركات الكبرى إمكانية تسجيل إمتدادات أكثر تخصصاً لإستبدال الإمتدادات التقليدية للنطاقات كدوت كوم ودوت نت ودوت أنفو، بإمتدادات كدوت جوجل ودوت أمازون.

وبالفعل فقد تم التقدم بطلبات لتسجيل إمتدادات كـ app. و kids. و love. و pizza. و map. وغيرها من الإمتدادات التي تتنافس 13 مؤسسة على رأسها جوجل وامازون ومايكروسوفت على السيطرة عليها.

ويلزم على المؤسسة التي تتنافس على تلك الامتدادات التي ينتظر ان يكون سعر الامتداد الواحد فيها 185 ألف دولار أمريكي ان تتقدم بملف لمنظمة الآيكان يضمن سجلها المالي وقدرتها على إدارة تلك الامتداد دون أي مشاكل.

arabia
Share this article :

إرسال تعليق

إعلانات مدفوعة

 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة Sinai Tech © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر